قصة انسانية

قصة انسانية (3)

"يمن سايت": مرزوق ياسين


قبل مغادرته معتقل " مدينة الصالح " صباح الخميس الماضي، ردد أسير الحرب المفرج عنه وهيب الزريقي و19 اخرين صرخة الحوثيين ومساءا استقبلتهم وسط المدينة "حياة الذبحاني"، مندوبة الشيخ حمود سعيد المخلافي، ومنحت كل واحد منهم 100 دولار أمريكي وطلبت منهم ترديد صرخة وتكبيرات اخرى بصوت جماعي.  

السبت, 28 تشرين2/نوفمبر 2020 15:02

الحرب تجعل اليمنيات أكثر تهميشاً

كتب بواسطة

يمن سايت – نجيب العدوفي


تمارس أم عبدالله (٥٠ عاما) مهنة غسل السيارات بحرصٍ شديد، وتبدو منهمكة وهي تمسح أجزاء السيارة وتتفحص جميع جوانبها كي لا تسهو يدها عن إزالة كل الأوساخ الملتصقة بزجاج نوافذها. لقد أجبرتها الحرب على مزاولة هذه المهنة لكسب العيش كما أجبرت الكثير من اليمنيات على مزاولة مهن أخرى مشابهة.

يمن سايت خاص:


 كان علي وجيه في عامه الجامعي الثاني في مجال الإدارة بإحدى جامعات ماليزيا. وفي مطلع ٢٠١٩، عاد من ماليزيا إلى شبوة لقضاء إجازته الدراسية مع أهله. لكن إجازته أنتهت ولم  يتمكن من السفر، فقد داهمت جائحة كورونا العالم وأغلقت المطارات والبلدان. ومع صعوبة السفر وامتداد الإجازة، وازدياد الظروف سوءاً، اقترحت الأسرة عليه البقاء بجانبها، والبدء بمشروع خاص. ففكر علي بمشروع صغير، ولكنه جديد وغير مسبوق في عتق.

يمن سايت

منبر إعلامي يمني مستقلّ يسعى الى إعادة الاعتبار للصحافة المستقلة في اليمن من خلال اتباع أفضل الطرق والممارسات المهنية في تغطيته التحليلية للأحداث.